Wednesday, February 3, 2010

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة
سيتم متابعة نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2009 - 2010 على ثلاث محاور اساسية ان شاء الله :
اولا : المواقع التي تقدم خدمة نتيجة الثانوية العامة بشكل مباشر
ثانيا : طرق تخطي الـ timeout وكيف يكون لك الافضلية عند حدوث ضغط على تلك المواقع
ثالثا : خدمة جلب النتيجة برقم الجلوس او الاسم من على المنتدى هنا (لاصحاب السرعات الضعيفة فقط)

نتيجة الثانوية العامة 2010

خبر سار لكل طلبة الثانوية العامة : الوزير الجديد زكي بدر الدين يعلن ان امتحان الثانوية العامة لن يكون صعبا هذا العام !
تفاصيل :
أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد أن امتحان الثانوية العامة عام 2010 سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة وليس أصعب، بمعنى أن الامتحان لن يقيس مستوى الحفظ فقط، ولكن مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار والتفكير.
وأوضح بدر أنه ستكون هناك مواصفات وخصائص للامتحان سيقوم بوضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى سيتم تحقيقها بالمستوى المطلوب.
ونوه - أمام الصالون الثقافى الذى عقد بدار الأوبرا المصرية ليل الاربعاء - بأنه سيتم عقد لقاء مشترك مع المجلس الأعلى للجامعات لعرض ما انتهت إليه وزارة التعليم فيما يخص نظام الثانوية العامة الجديد، والتى سيتم تطبيقها عام 2013 ليتم مناقشته حتى يتم التوصل إلى الشكل النهائى.

مدونات من نفس التصنيف



4 comments:

  1. استنجدت أسر مصرية برئيس البلاد حسني مبارك لإنقاذهم من رعب امتحانات الثانوية العامة، خاصة بعد أن حاول طالبان الانتحار وقام بعضهم بتمزيق أوراق الأسئلة احتجاجا. تابعوا معنا نتيجة الثانوية العامة 2010 كما تواصلت مظاهرات لأولياء الأمور أمس.. وفجر امتحان الثانوية العامة، الذي يخوضه هذا العام نحو نصف مليون طالب حالة من الهلع والغضب في أوساط معظم الأسر المصرية، بخاصة مع تكرار شكوى الطلاب من الصعوبة الجمة التي تصل إلى حد التعجيز، على حد قولهم، في كثير من مواد الامتحان، وأن معظمها من خارج المقرر الدراسي، حيث استحوذت هذه القضية على اهتمام الرأي العام بشكل غير مسبوق من سنوات طويلة. وتعول الأسر المصرية على امتحانات الثانوية العام في تحديد المستقبل الجامعي لأبنائها، وحظوظهم في دخول كليات القمة كالطب والصيدلة والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية. ومع بدء الامتحان في 12 يونيو (حزيران) الحالي، شهدت معظم المدارس المصرية إغماءات وصراخا وعويلا وبكاء هستيريا ودعاء على مسؤولي وزارة التربية والتعليم خاصة في امتحاني اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) والتفاضل. وقالت تقارير محلية إن كثيرا من الطلاب تم نقلهم لإسعافهم، كما سجلت المستشفيات دخول أكثر من 400 طالبة في شتى محافظات مصر لتلقي العلاج. وتجري امتحانات هذا العام في ظل إجراءات صارمة مع تولي وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور أحمد زكي بدر. وكان الوزير تحدى أن يحصل أي طالب على النتيجة النهائية في امتحانات الشهادة الثانوية، خلافا لما حدث في الأعوام الأخيرة. وصرح بدر عقب توليه منصبه الوزاري مطلع العام الحالي بقوله إن «من يحصل على مجموع 90% في الثانوية العامة هذا العام سوف أزوره في بيته»، وهو ما اعتبره أولياء الأمور بمثابة تحد صريح للأسر المصرية. وقام بعض أولياء الأمور بتحرير محاضر في أقسام الشرطة ضد الوزير والمسؤولين عن وضع أسئلة الامتحانات، بينما أفاد شهود أن مئات الطلاب مزقوا أوراق الأسئلة وأوراق الإجابات، احتجاجا على صعوبة الامتحان. وسجلت التقارير المحلية محاولتي انتحار بسبب الفشل في إجابة أسئلة الامتحان، الأولى في محافظة البحر الأحمر لطالبة حاولت إلقاء نفسها من الطابق الثالث من أمام لجنتها بمدرسة الثانوية التجريبية، والحالة الثانية لطالب من الإسكندرية حاول الانتحار داخل لجنة الامتحان بعدمار الشباك الزجاجي بالطابق الثالث في لجنة مدرسة سامي البارودي وتم إنقاذه في آخر لحظة. تابع : نتيجة الثانوية العامة

    ReplyDelete
  2. تابع : نتيجة الثانوية العامة 2010
    قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المصري الأحد مجازاة جميع القائمين على وضع امتحان اللغة العربية للامتحانات التجريبية لشهادة الثانوية العامة بخصم 15 يوما وكذلك منعهم من الاشتراك فى الامتحانات نهائيا. كما قرر الدكتور أحمد زكى بدر نقل واضعى امتحان اللغة العربية ومراجعيه من مكتب مستشار اللغة العربية بالديوان إلى محافظة القليوبية مع خصم 15 يوما. وقد جاءت قرارت وزير التربية والتعليم نتيجة للأخطاء التى حدثت فى ورقة الأسئلة الخاصة فى امتحان اللغة العربية السبت فى أول أيام الامتحانات التجريبية, حيث شهد الامتحان أسئلة من منهج الفصل الدراسى الثانى وليس الأول كما جاء فى تعليمات الوزارة فى هذا الشأن. كان الدكتور أحمد زكى بدر قد أكد أن نسبة الحضور فى أول أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة فى مصر بالمرحلتين الأولى والثانية تراوحت مابين 97% إلى 100% في مختلف المحافظات مشيرا إلى أن هذا الاقبال والحضور يساعد الطلاب على معرفة مستواهم الفعلى نظرا لأن الامتحانات معدة مركزيا من قبل الوزارة. وقال بدر إن حضور الطلبة للامتحان ليس اجباريا ولكن الغياب عنه سوف يحتسب ضمن أيام الغياب المقررة قانونا ومن تزيد مدة غيابه عن النصاب القانوني لن يسمح له بدخول امتحان أخر العام مشيرا إلى أن اليوم الدراسى بالمدارس الثانوية استمر بشكل عادى دون تغيير كما قررت وكيل وزراة التربية والتعليم بالفيوم سلوى أمين إحالة ثلاثة من مديرى الإدارات التعليمية "طامية -الفيوم -غرب الفيوم" للتحقيق على خلفية ما تردد عن تسرب أسئلة الامتحانات التجريبية للثانوية العامة. وكانت أجهزة الأمن قد استدعت عددا من أصحاب المكتبات الذين يبيعون النماذج لطلاب الثانوية العامة, حيث أفاد أحدهم بأنه يطبعها نقلا عن بعض المواقع الإليكترونية التى وضعت نماذج للأسئلة وجاءت مطابقة للامتحانات.
    تابعوا معنا : نتيجة الثانوية العامة

    ReplyDelete
  3. نتيجة الثانوية العامة 2010
    http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=67854

    ReplyDelete
  4. انظر
    http://nogoomfm.blogspot.com/2010/07/2010.html
    او
    http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=66761

    ReplyDelete